الدوري الاسباني

أتلتيكو مدريد يدين عنصرية جماهيره ضد فينيسيوس

أصدر نادي أتلتيكو مدريد بياناً رسمياً، اليوم الثلاثاء، أدان فيه الهجوم العنصري الذي تعرض له النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، خلال مباراة ديربي العاصمة الذي أقيم أول أمس الأحد في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك صافرات استهجان ضد فينيسيوس جونيور، ومجموعة أخرى من المُشجعين استمرت بهتافات عُنصرية ضده داخل وخارج الملعب قبل وخلال مباراة ديربي العاصمة.

 

وذكر النادي في بيان نشره على موقعه الألكتروني الرسمي: “أتلتيكو مدريد يدين بشدة الهتافات غير المقبولة التي أطلقها عدد قليل من المشجعين خارج الملعب قبل إقامة الديربي. العنصرية من أكبر الآفات في مجتمعنا وللأسف عالم كرة القدم والأندية لا يخلو من وجودها”.

 

صلاح يتراجع ــ هالاند الأعلى قيمة تسويقية في البريميرليج

 

أضاف أتلتيكو “لطالما تميّز نادينا بكونه مساحة مفتوحة وشاملة للجماهير من مختلف الجنسيات والثقافات والأعراق والطبقات الاجتماعية ولا يمكن لعدد قليل منهم تشويه صورة الآلاف والآلاف من الرياضيين الذين يدعمون فريقهم بشغف واحترام للمنافس”.

 

أوضح البيان “هذه الهتافات تسبب لنا رفضًا واستياءً شديدين ولن نسمح لأي فرد بالاختباء وراء ألواننا ليطلق إهانات عنصرية أو معادية للأجانب في أتلتيكو مدريد، لا نتسامح مطلقًا مع العنصرية، والتزامنا بمكافحة هذه الآفة الاجتماعية شامل ولن نتوقف حتى نقضي عليها”.

 

وتابع “لهذا، اتصلنا بالسلطات لنقدم لهم أقصى تعاون في التحقيق في الأحداث التي وقعت خارج الملعب ونطالب بتحديد الأشخاص الذين شاركوا من أجل الشروع في الطرد الفوري لأولئك الذين هم أعضاء في النادي”.

 

حقيقة اندلاع أزمة بين ديشان ومبابي

 

وشدد البيان: “نريد أيضًا دعوة جميع المحترفين المرتبطين بعالم كرة القدم لإلقاء نظرة عميقة. لتوضيح إدانتنا القوية مرة أخرى لهذه الأحداث، والتي ليس لها أدنى مبرر ، نعتقد أن ما حدث في الأيام التي سبقت الديربي غير مقبول”.

 

أشار أتلتيكو “يُطلب من المعجبين العقلانية والعقلانية ، ومع ذلك ، قام المحترفون من مختلف المجالات بإنشاء حملة مصطنعة خلال الأسبوع ، مما أدى إلى إشعال فتيل الجدل دون قياس تأثير أفعالهم ومظاهراتهم”.

 

واختتم البيان: “الألم الذي تشعر به الأسرة الحمراء والبيضاء لهذا الحدث هائل. لا يمكننا السماح لشخص ما بربط معجبينا بهذا النوع من السلوك والتشكيك في قيمنا بسبب أقلية لا تمثلنا. قرارنا حازم ومدو ولن نتوقف حتى نطردهم من عائلة الحمر والأبيض لأنهم لا يستطيعون أن يكونوا جزءًا منها”.

 

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى