الدوريات العالمية

أنس جابر تواجه مسارا صعبا في بطولة أستراليا للتنس

سحبت اليوم الخميس قرعة منافسات فردي السيدات لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام، حيث كشفت عن مسار النجمة التونسية أنس جابر.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع أنس جابر في طريق البيلاروسية أرينا سابالينكا حاملة لقب أستراليا المفتوحة.

 

ونلقي في السطور التالية أبرز ملامح القرعة:

 

الربع الأول

 

تتواجد المصنفة الأولى عالميًا إيجا شفيونتيك في قمة الجدول، وتستهل مشوارها أمام الأمريكية صوفيا كينين المصنفة 38 عالمًيا، وسبق أن توجت بلقب البطولة في عام 2020، وسبق وأن تواجهتا في نهائي رولان جاروس 2020 وحسمته البولندية لصالحها.

 

وينتظر شفيونتيك في الدور الثاني مواجهة محتملة أمام إما بطلة أستراليا 2016 أنجليك كيربر أو وصيفة نسخة 2022 دانيلي كولينز، وسبق وأن تغلبت كولينز على شفيونتيك في نصف نهائي أستراليا المفتوحة 2022.

 

ومن المواجهات المحتملة أيضًا لشفيونتيك في الدور الرابع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا وصيفة أوكلاند الأسبوع الماضي، وفي ربع النهائي تنتظر البولندية، مواجهة أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا حاملة لقب ويمبلدون التي تستهل مشوارها بمواجهة لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية.

 

ويتواجد في طريق فوندروسوفا، فيكتوريا أزارينكا حاملة لقب أستراليا المفتوحة مرتين من قبل، إضافة إلى البطلة السابقة لرولان جاروس إيلينا أوستابينكو.

 

الربع الثاني

 

يشهد ذلك الربع صدامًا بارزًا أيضًا في الدور الأول، بمواجهة المصنفة الثالثة إيلينا ريباكينا، وصيفة العام الماضي، للمصنفة أولى عالميًا سابقًا كارولينا بليسكوفا التي سبق أن وصلت لربع النهائي في العام الماضي، وحسمت ريباكينا المواجهات الثلاث السابقة بينهما.

 

ويتواجد في نفس الربع المصنفة الخامسة الأمريكية جيسيكا بيجولا، التي وصلت لربع نهائي البطولة في آخر 3 نسخ، وتستهل مشوارها أمام لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية.

 

وتنتظر بيجولا في الدور الرابع مواجهة محتملة أمام الصينية زهينج كينوين، وتتواجد في طريق كينوين قبل الدور الرابع، البريطانية إيما رادوكانو، بطلة أمريكا المفتوحة 2021.

 

الربع الثالث

 

في النصف السفلي من القرعة تتواجد المصنفة الرابعة كوكو جوف التي تواجه أنا كارولينا شميدلوفا في الدور الأول، وتتفوق جوف، بطلة أمريكا المفتوحة العام الماضي، في المواجهات المباشرة (2-0).

 

 

وتستعد جوف في الدور الثالث لمواجهة محتملة أمام ليلى فيرنانديز، وفي نفس ربع جوف هناك صدام مرتقب في الدور الأول يجمع بين كارولين جارسيا ونعومي أوساكا، والفائزة من تلك المواجهة قد تجمعها مباراة محتملة في الدور الرابع أمام جوف.

 

وتتواجد اليونانية ماريا ساكاري في نفس الربع، وتواجه ناو هيبينو في الدور الأول، وتتواجد في طريقها البرازيلية بياتريز حداد مايا إضافة إلى كارولين فوزنياكي، بطلة نسخة 2018، التي تعود لأستراليا للمرة الأولى منذ عام 2020.

 

الربع الرابع

 

تتواجد حاملة اللقب أرينا سابالينكا في هذا الربع، وتستهل مشوارها أمام لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية.

 

وتعد التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة، العقبة الأكبر أمام سابالينكا في هذا الربع، وتواجه أنس أيضًا لاعبة قادمة من الأدوار التمهيدية في الدور الأول.

 

وتنتظر أنس مواجهة محتملة في الدور الثاني أمام ميرا أندريفا، وتنتظرها أيضًا مواجهة محتملة في الدور الرابع أمام المصنفة التاسعة باربورا كريشيكوفا.



المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!