الدوري الاسباني

بسبب رونالدو.. مانشستر يونايتد يدخل تاريخ البريميرليج

سجل نادي مانشستر يونايتد رقما قياسيا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) من ناحية رواتب اللاعبين.

 

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا بأن مانشستر يونايتد أصبح أكثر الأندية دفعًا للرواتب في البريميرليج بمبلغ إجمالي يصل إلى 384.2 مليون جنيه إسترليني.

 

وأضافت الصحيفة أنه وفقا لنتائج السنة المالية لليونايتد حتى 30 يونيو الماضي فيما يتعلق بموسم 2021-2022، ارتفعت فاتورة الأجور السنوية للاعبين إلى 384.2 مليون إسترليني، خاصة بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفريق.

 

ويتقاضى رونالدو راتبا مرتفعا يصل إلى 480 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما جعله اللاعب الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتفوق على أقرب ملاحقيه بما يقرب من 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 

وكان مانشستر يونايتد تعاقد في صيف 2021 مع رونالدو، قادما من يوفنتوس الإيطالي مقابل 13.5 مليون جنيه إسترليني، بجانب ضم جادون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 77 مليون جنيه إسترليني، ورافاييل فاران من ريال مدريد الإسباني مقابل 36 مليون جنيه إسترليني.

 

رونالدو يتحدث عن موعد اعتزاله

 

ولفتت “ديلي ميل” إلى أن سانشو وفاران يتقاضيان راتبا سنويا يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ولا يتقاضى أكثر منهما في الفريق سوى رونالدو وحارس المرمى ديفيد دي خيا، الذي يتقاضى نحو 375 ألف يورو أسبوعيا.

 

وكشف التقرير أن ارتفاع الأجور في مانشستر يونايتد أدى إلى تجاوز منافسهم المحلي مانشستر سيتي، الذي دفع في السابق 354.6 مليون جنيه إسترليني من رواتب العام الماضي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صافي خسائر المان يونايتد وصل إلى 115.5 مليون جنيه إسترليني، والتي كانت معظمها من تصاعد الأجور المدفوعة، في الوقت الذي ارتفع فيه صافي الديون مرة أخرى إلى أكثر من 514.9 مليون جنيه إسترليني (بزيادة قدرها 95.4 مليون جنيه إسترليني).

 

في المقابل، ارتفعت الإيرادات في مانشستر يونايتد بزيادة قدرها 89.1 مليون جنيه إسترليني، لتصل إلى 583 مليون جنيه إسترليني (بزيادة 18%).

 

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى