الدوريات العالمية

بي بي سي تختار نجم الأهلي المصري للانتقال لعمالقة الأندية الأوروبية

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية 6 لاعبين من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، للانضمام إلى الأندية الأوروبية الكبرى، من بينهم أحد نجوم الأهلي المصري.

 

4 من بين 6 لاعبين يلعبوا في واحدة من الدوريات الخمس الكبرة بالفعل، وتواجد لاعب مصري واحد في القائمة المرشحة من بي بي سي للأندية الأوروبية.

 

القائمة ضمت كلًا من لامين كامارا أفضل لاعب شاب في دور المجموعات من منتخب السنغال والذي ينشط في ميتز الفرنسي، بالإضافة لـ خيسوس أوونو حارس مرمى ديبورتيفو ألافيس وغينيا الاستوائية.

 

وشملت القائمة أيضا أبو بكر كويتا لاعب موريتانيا وسينت ترويدن البلجيكي، يرافقه كلًا من جيلسون دالا نجم أنجولا والوكرة القطري، وأجيبو كامارا، من أتروميتوس ومنتخب غينيا.

 

وأخيرًا، كان الحديث عن إمام عاشور، اللاعب المصري الوحيد في القائمة، والذي يلعب داخل القارة ممثلًا للنادي الأهلي المصري، بطل إفريقيا.

 

 

وتحدثت بي بي سي عن إمام عاشور قائلة “لقد كان متميزًا في تقديم الدعم الدفاعي والاندفاع لتعزيز هجوم مصر خلال مشوار الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا حتى الخروج”.

 

وأضافت “الارتجاج في المخ منع الرجل الذي تم تشبيهه بأسطورة الفراعنة، أحمد حسن، من المشاركة في الهزيمة المفاجئة ضد الكونغو الديمقراطية في دور الـ16”.

 

 

وتابعت “على الرغم من أنه لعب دقائق أقل بكثير من العديد من زملائه، إلا أن عاشور كان أكثر اللاعبين صناعة للفرص، وهو من كان يباغت مرمى الخصوم من خلال التسديدات والتمريرات، وكان يحمل الكرة من الخلف للأمام، مع التدخلات الناجحة بدون مخالفات”.

 

وأشارت “قضى لاعب الأهلي صاحب الـ25 عامًا فترة قصيرة في الدنمارك مع ميتلاند خلال عام 2023، وسجل أول ظهور له في الدوري الأوروبي بعد انتقاله من الزمالك مقابل 2.8 مليون دولا”.

 

عاد إمام إلى الأهلي المصري في يوليو الماضي، لكن يمكنه أن يلعب لعملاق أوروبي يغريه بالابتعاد عن بطل مصر.



المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!