الدوري الاسباني

في الاستعدادات لـ المونديال ــ كوريا الجنوبية تتعادل مع كوستاريكا والكاميرون تسقط أمام أوزبكستان

تواصل المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم استعداداتها الأخيرة قبل انطلاق المونديال في 20 نوفمبر القادم.

 

وتعادل منتخب كوريا الجنوبية 2/2 مع منتخب كوستاريكا، اليوم الجمعة في الدورة الرباعية الودية التي تستضيفها استعدادا لمونديال “قطر 2022″، والتي شهدت سقوط الكاميرون أمام أوزبكستان صفر-2.

 

وفي اللقاء الأول بين منتخبين متأهلين إلى النهائيات العالمية، بدت كوريا الجنوبية في طريقها إلى السقوط بين جماهيرها لولا قائدها نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، سون هيونج مين، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 85 من ركلة حرة.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بعدما تقدم أصحاب الأرض عبر هوانج هي شان، في الدقيقة 28،  قبل أن ترد كوستاريكا عبر جيويسون بينيت في الدقيقة 43.

 

وعاد جيويسون بينيت في الشوط الثاني ليسجل هدف التقدم لكوستاريكا في الدقيقة 63 قبل أن يدرك سون هيونج مين التعادل لكوريا.

 

كريستيانو رونالدو متهم بسوء السلوك

 

وتخوض كوريا الجنوبية مباراتها الثانية الأخيرة في هذه الدورة الرباعية الثلاثاء المقبل أمام الكاميرون التي منيت بهزيمة مخيبة أمام أوزبكستان بهدفين سجلهما خوجيمات إركينوف وأوستون أورونوف في الدقيقتين 24 و76 على الترتيب.

 

وحسب الجدول المبدئي، ستكون مباراة الثلاثاء الأخيرة للمنتخب الكاميروني قبل خوض نهائيات مونديال قطر حيث سيكون رجال المدرب ريجوبير سونج أمام مهمة شاقة في المجموعة السابعة التي تجمعهم مع منتخب البرازيل، بطل العالم 5 مرات، ومنتخب صربيا وكذلك منتخب سويسرا الذي سيكون اختبارهم الأول في 24 نوفمبر.

 

أما كوريا الجنوبية، فستكون في المجموعة الثامنة بصحبة منتخب البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو، ومنتخب أوروجواي، بطلة العالم مرتين، ومنتخب غانا.

 

ومن جهتها، ستكون كوستاريكا، التي بلغت النهائيات عبر الملحق الدولي على حساب منتخب نيوزيلندا، أمام مهمة صعبة جدا أيضا في المجموعة الخامسة حيث تتواجه مع منتخب إسبانيا بطل كأس العالم عام 2010، ومنتخب ألمانيا المتوج 4 مراتب باللقب العالمي آخرها عام 2014، بالإضافة إلى منتخب اليابان.

 

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى