مباراة مصر ضد النيجر- صلاح يقود الفراعنة للفوز الأول تحت قيادة فيتوريا

 

انتهت مباراة منتخب مصر لكرة القدم ضد نظيره النيجر الودية، التي أقيمت اليوم الجمعة في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة، بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة في أول مباراة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

وسجل هدفي المنتخب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 43 ومصطفى محمد في الدقيقة 55، قبل أن يسجل صلاح الهدف الثاني له والثالث لمصر في الدقيقة 67 من ركلة جزاء

وهذه هي أول مباراة للمنتخب المصري تجت قيادة البرتغالي روي فيتوريا الذي تولى تدريب الفراعنة بعد رحيل مواطنه البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب المنتخب المصري.

فرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع منتخب النيجر لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

محمد صلاح في مرمى نيران جماهير ليفربول.. اعرف السبب

 

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الثامنة عندما مرر أحمد سيد زيزو كرة خلف مدافعي منتخب النيجر إلى محمد صلاح ليخرج الحارس من مرماه لكنه فشل في التعامل مع الكرة إلا أن مدافعي منتخب النيجر أبعدوا الكرة قبل أن يتمكن منها صلاح.

ورد منتخب النيجر بفرصة خطيرة في الدقيقة التالية عندما سدد أيدبايور كرة قوية من الناحية اليمنى من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكاد منتخب النيجر أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 حينما سدد دانييل سوسا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد الشناوي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

بعد تلك الهجمة فرض المنتخب سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب منتخب النيجر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة 32 عندما لعب محمد حمدي كرة عرضية من الناجية اليسرى قابلها صلاح بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته مرت بعيدا عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 43 تسجيل المنتخب المصري أول أهدافه عندما مرر عمر مرموش الكرة إلى صلاح داخل منطقة الجزاء ليراوغ أحد مدافعي النيجر قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم منتخبنا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى منتخب النيجر قليلا عن حذره الدفاعي وبادل المنتخب المصري للهجمات وهو ما أظهر المساحات في دفاعات النيجر التي بدأ المنتخب المصري في استغلالها لشن الهجمات.

وكاد المنتخب المصري أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 52 عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إلهيا مصفى محمد وقابلها بضربة رأس متقنة إلا أن عبد الرزاق سيني أبعدها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 55 سجل مصطفى محمد الهدف الثاني عندما لعب إمام عاشور تمريرة طولية خلف مدافعي منتخب النيجر استلمها محمد ودخل بها منطقة الجزاء ولعبها إلى داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.

وفي الدقيقة 65 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب المصري بعدما لمست الكرة يد كريم دودو لاعب منتخب النيجر داخل منطقة الجزاء، ليسددها صلاح بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 67.

بعد الهدف الثالث، قام لاعبو المنتخب المصري بتهدئة اللعب قليلا واعتمدوا على تمرير الكرة من قدم لقدم وشن الهجمات وقتما تتاح الفرصة، في المقابل حاول منتخب النيجر تسجيل هدف تقليص الفارق.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب المصري 3 / صفر.

 

فيتوريا يوجه 8 رسائل قبل معسكره الأول مع الفراعنة

المصدر الرياضة العربية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

تعتبر الاعلانات هي دخل الموقع الرئيسي .. ساعدنا على الاستمرار

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock