نجم منتخب هولندا يرحب باللعب مع المغرب قبل كأس العالم

يواصل منتخب المغرب لكرة القدم استعداداته المكثفة من أجل الظهور بشكل مشرف خلال مشاركته السادسة في بطولة كأس العالم، المقررة في قطر هذا العام.

 

وقبل نحو شهرين من انطلاق المونديال، فتح الجناح الهولندي أنور الغازي الباب أمام تغيير جنسيته الكروية من هولندية إلى مغربية، وذلك في تصريحات أدلى بها للصحافة الأوروبية.

 

وسبق لمهاجم آيندهوفن الهولندي أن قام بتمثل منتخب هولندا في مناسبتين، غير أنه ما زال بإمكانه حمل قميص منتخب المغرب وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأنه لم يشارك في أي لقاءات رسمية مع منتخب (الطواحين).

 

ونقل موقع (العين الإخباري) الألكتروني تصريحات للغازي مع شبكة “ESPN” الهولندية، حيث قال “أصبحت أفكر بجدية في الانضمام لمنتخب المغرب، هذا الخيار أصبح ممكنا في الفترة الحالية”.

 

أول تعليق من جوارديولا بعد صدارة مانشستر سيتي لـ البريميرليج

 

وتابع: “عائلتي ترغب بشدة في رؤيتي بقميص أسود الأطلس، وهو أمر بات ممكنا أكثر من أي وقت مضى خاصة أنني أصبحت أكثر نضجا في طريقة تفكيري”.

 

وأتم: “كانت لي محادثة مع الاتحاد المغربي لكرة القدم وشعرت بحماس كبير لفكرة اللعب لصالح أسود الأطلس”.

 

ويملك أنور الغازي خبرة أوروبية كبيرة، حيث سبق له أن خاض 296 مباراة في مختلف المسابقات سجل فيها 70 هدفا وأهدى 39 تمريرة حاسمة.

 

ونجح منتخب المغرب طوال السنوات الأخيرة في خطف عدة لاعبين من نظيره الهولندي، أبرزهم حكيم زياش مهاجم تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ الألماني.

 

يذكر أن منتخب المغرب يلعب في مرحلة المجموعات بكأس العالم في المجموعة السادسة برفقة منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

المصدر الرياضة العربية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

تعتبر الاعلانات هي دخل الموقع الرئيسي .. ساعدنا على الاستمرار

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock