الدوري الاسباني

هولندا تضع قدما في قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية

أصبح منتخب هولندا على مشارف التأهل للأدوار النهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

وحقق منتخب هولندا فوزا ثمينا 2 / صفر على مضيفه منتخب بولندا، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة في القسم الأول من مرحلة المجموعات لدوري الأمم، التي شهدت أيضا فوزا صعبا لمنتخب بلجيكا 2 / 1 على ضيفه منتخب ويلز.

 

وبقي منتخب هولندا في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب بلجيكا، في حين تجمد رصيد منتخب بولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل منتخب ويلز في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة، ليقترب كثيرا من الهبوط للقسم الثاني في النسخة المقبلة للمسابقة.

 

وستكون مباراة منتخب هولندا مع نظيره البلجيكي في الجولة الأخيرة يوم الأحد القادم بملعب المنتخب البرتقالي، حاسمة في تحديد المنتخب المتصدر للمجموعة والمتأهل عنها للدور قبل النهائي، الذي يجرى العام المقبل.

 

ويكفي منتخب هولندا الخسارة صفر / 3 في المباراة أمام ضيفه منتخب بلجيكا من أجل الصعود للدور المقبل، حيث سيتساوى المنتخبان حينها في نفس الرصيد من النقاط، ليحتكما إلى مواجهتي المنتخبين بالمجموعة، وفقا للائحة المسابقة.

 

وكان منتخب هولندا حقق انتصارا كبيرا 4 / 1 على منتخب بلجيكا في عقر داره خلال لقاء المنتخبين الذي جرى ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة.

 

كرواتيا تشعل الصراع على التأهل للأدوار النهائية في دوري الأمم

 

وعلى الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، افتتح كودي ياكبو التسجيل لمنتخب هولندا في الدقيقة 14، قبل أن يضيف ستيفن بيرجوين الهدف الثاني في الدقيقة 60.

 

وفي اللقاء الآخر، الذي جرى على ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حقق أفلت منتخب بلجيكا من فخ المنتخب الويلزي بعدما تغلب عليه 2 / 1 بصعوبة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم بلجيكا بثنائية نظيفة حملت توقيع كيفن دي بروين وميشي باتشوايي في الدقيقتين 11 و38 على الترتيب.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما قلصت ويلز الفارق، عقب تسجيل كيفر مور هدفا للمنتخب الضيف في الدقيقة 50.

 

وأنهى المنتخب البلجيكي المباراة بدون مدربه الإسباني روبيرتو مارتينيز، الذي تلقى بطاقة حمراء من حكم المباراة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى