(يويفا) يدرس قرارا تاريخيا بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرارا تاريخيا بشأن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويبحث يويفا إقامة نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية على مستوى الأندية خارج القارة العجوز، حسبما أفاد تقرير صحفي اليوم السبت.

 

وينظم يويفا جميع بطولاته سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات داخل أوروبا منذ خمسينيات القرن الماضي، حين انطلقت بطولة دوري أبطال أوروبا بمسمى “رابطة الأبطال” عام 1955.

 

وفي السنوات الأخيرة، زادت المعسكرات الخارجية الصيفية للفرق الأوروبية في أمريكا، مستغلة شعبيتها الطاغية، مما يجلب أموالاً طائلة لتلك الأندية.

 

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها، إلى أن يويفا ينظر باهتمام لمقترح إقامة نهائي دوري الأبطال في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

(آس) تكشف موقف بنزيمة النهائي من المشاركة في ديربي مدريد

 

التقرير أشار إلى أن المميزات المالية لإقامة نهائي دوري الأبطال في أمريكا ستتضاعف، فيما يخص عوائد البث التلفزيوني وحقوق الرعاية.

 

من جانبه، كان السلوفيني ألكسندر سيفيرين رئيس يويفا، قد ألمح لحدوث هذا الأمر عقب انتخابه عام 2016، خلفاً للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد القاري السابق.

 

وقال سيفيرين قبل 6 سنوات: “أعتقد أن إقامة نهائي دوري الأبطال في المستقبل خارج أوروبا فكرة يمكننا الحديث عنها، فالمسافة ما بين البرتغال وأذربيجان هي نفس المسافة بينها وبين نيويورك، ومن ثم فلن تكون هناك مشكلة للجماهير”.

 

وشهد العام الماضي اقتراح بإقامة نهائي نسخة 2024 في ولاية “نيويورك” الأمريكية، في ظل امتلاك الولايات المتحدة لبنية تحتية هائلة في الملاعب، حيث يملك 22 من 28 فريقاً بالدوري الأمريكي لكرة القدم ملاعب خاصة بهم.

 

يذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 سيقام في ملعب (أتاتورك) في إسطنبول بتركيا، بينما سيحتضن ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية “لندن” نهائي 2024، ويقام نهائي 2025 في (أليانز آرينا) بمدينة ميونخ الألمانية.

 

المصدر الرياضة العربية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

تعتبر الاعلانات هي دخل الموقع الرئيسي .. ساعدنا على الاستمرار

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock