الدوريات العربية و العالمية

أبرزها الهبوط.. الاتحاد السعودي يهدد الأهلي بعقوبات صارمة في قضية الفيصلي

أصدرت لجنة الانضباط وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حزمة من القرارات ضد نادي أهلي جدة، بسبب عدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات ودفع الغرامات المالية المقررة ضده.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الرائد غدًا الخميس في الجولة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويعاني فريق الأهلي من تراجع وسوء للنتائج خلال الموسم الحالي حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة حصدها خلال الـ28 جولة السابقة، إذ فاز في 6 مباريات وتعادل في 13 وخسر 9 لقاءات.

طالع أيضًا.. سيناريوهات هروب الأهلي من الهبوط في الدوري السعودي

وأفادت صحيفة الرياضية السعودية، أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي حذرت الأهلي من خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2021-2022، في حال امتناعه عن تنفيذ قرار غرفة فض المنازعات خلال المهلة النهائية التي منحتها إياه، الأربعاء، لسداد مليونين و150 ألف ريال للفيصلي.

وكانت غرفة فض المنازعات قد أصدرت قرارا بإلزام الأهلي بدفع مبلغ مليوني ريال للفيصلي، كمستحقات متأخرة في صفقة التعاقد مع يزيد البكر لاعب الأخير، بالإضافة لدفع 5000 ريال رسوم تقاضي، و163,720 ريالا للزلفي، كنسبة مساهمة تضامنية في تدريب اللاعب، ومبلغ 5000 ريال أخرى رسوم تقديم تلك الدعوى ومنحته مهلة نهائية مدتها 30 يومًا بداية من تاريخ الإخطار للالتزام بسداد إجمالي مليونين و150 ألف ريال.

طالع | تقارير توضح موقف هيثم عسيري من اللحاق بمباراة الأهلي والرائد

وهددت اللجنة بخصم ثلاث نقاط من رصيد الأهلي في حال الامتناع عن التنفيذ خلال المهلة النهائية المحددة وفي حال الاستمرار بعد إيقاع عقوبة خصم النقاط يُمنح النادي مهلة 15 يومًا وفي حال عدم الالتزام، سيتم إصدار عقوبة المنع من التسجيل عند أقرب فترة تسجيل قادمة.

وفي حال انتهاء فترة التسجيل دون التنفيذ، سيتم إصدار عقوبة الهبوط إلى درجة أدنى وفقًا للمادة (85-4-2) من لائحة الانضباط والأخلاق بشكل تلقائي ودون الحاجة إلى إصدار قرار آخر من لجنة الانضباط والأخلاق.

وألزمت اللجنة ناديي الأهلي والفيصلي بإشعار لجنة الانضباط والأخلاق عند تنفيذ القرار وتقديم ما يثبت ذلك.

(function (d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = " fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

المصدر بطولات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!