الدوري الاسباني

برشلونة يستعد لقرار حاسم تجاه لاعبيه لمواجهة الأزمة المالية

يعمل نادي برشلونة الإسباني على تفعيل قرارًا حاسمًا تتعلق بلاعبي الفريق، لمواجهة الأزمة المالية التي يعاني منها.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أنه بغض النظر عن تفعيل الروافع الاقتصادية ببيع 49٪ من BLM (ترخيص وتجارة برشلونة) والاتفاقية الخاصة بحقوق البث التلفزيوني، والتي يعتزم النادي الدخول فيها بمبلغ إجمالي قدره 740 مليونًا، إذا سمحت جمعية المندوبين بذلك في 16 يونيو، فإن برشلونة يعمل على خفض فاتورة الأجور.

إذا لم يخفض رواتب لاعبي كرة القدم، فسيواجه نادي برشلونة وقتًا صعبًا للغاية في تسجيل لاعبين جدد، كما حذر رئيس الليجا، خافيير تيباس.

ويوضح التقرير أن برشلونة على استعداد لاتخاذ تدابير طارئة وينوي إجراء تخفيض 50% لجميع اللاعبين وليس فقط القادة، سيكون التخفيض للفريق بأكمله، باستثناء اللاعبين الذين وصلوا بالشتاء.

في الواقع، سيؤثر ذلك على جميع اللاعبين، باستثناء أولئك الذين جددوا مؤخرًا (أنسو فاتي وبيدري وأراخو)، وأولئك الذين وقعوا في سوق الشتاء الماضي، بالفعل مع معايير الراتب الجديدة المحددة.

اقرأ أيضًا | مولر عن ليفاندوفسكي: يذكرني بـ ريبيري.. وبايرن ميونخ أكبر من أي لاعب

بالإضافة إلى القادة (بوسكيتس، بيكيه وجوردي ألبا)، لأنه مع تجديد سيرجي روبرتو، سيتم تطبيق هذا التخفيض بالفعل، هناك بقية اللاعبين ذوي الوزن الثقيل في الفريق وأولئك الذين تم إقصاؤهم.

أفادت مصادر النادي أن برشلونة بدأ بالفعل في مناقشة الموضوع مع بعض المعنيين وسيبدأ في تفعيل قراره، وفي حالة أولئك الذين تم إهمالهم، إما أنهم يوافقون على البحث عن فريق آخر أو حتى يمكن العثور على صيغة لتصفية عقدهم، مع تطبيق هذا الخصم بنسبة 50٪.

وقد تم التلميح بالفعل إلى هذا الإجراء من قبل الرئيس خوان لابورتا في مقابلة مع “L’Esportiu” الأسبوع الماضي، والذي أشار إلى أن قواعد الليجا لا تساعده في حسم الصفقات الجديدة بسبب سقف الرواتب وقواعد اللعب المالي النظيف. 



المصدر بطولات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى