تصفيات كأس العالمتقارير رياضية

تونس تسعى للثأر لهزيمتها من مالي الأخيرة والوصول للمونديال.

يطمح منتخب تونس (نسور قرطاج) للثأر من هزيمته من نسور مالي في دور ال 16 بكأس أمم إفريقيا الآخيرة التي أقيمت في الكاميرون وذلك في المباراة التي ستجمعهما غدا في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على استاد 26 مارس في العاصمة باماكو في ذهاب الدور النهائي الفاصل والحاسم والمؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

بينما يتطلع منتخب مالي هو الآخر إلى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه ووسط جمهوره وكتابة التاريخ بوصوله لنهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه .

تاريخ مواجهات الفريقين

ويشتهر كل من الفريقين بلقب النسور .وقد تعددت المواجهات بين المنتخببن خلال الستوات القليلة الماضية والتي كانت آخرها في نهائيات الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخرا بالكاميرون وفازت فيها مالي بهدف دون رد .

ففي عام 2011 أقيمت مباراة ودية بين الفريقين إنتهت بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد لصالح تونس .

وفي عام 2019 وفي نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالقاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

وفي عام 2021 أقيمت مباراة ودية بين الفريقين إنتهت بفوز تونس بهدف دون رد.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين خلال في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخرا في الكاميرون وفازت مالي بهدف دون رد .وقد شهدت هذه المباراة واقعة مثيرة حين أنهى حكم المباراة جاني سيكازوي المباراة قبل مرور ال 90 دقيقة إثر إصابته بضربة شمس فقد معها القدرة على تحديد الوقت .وودع نسور مالي البطولة من دور ال 16 في حين خرج نسور تونس من دور ربع النهائي.

يمكن الاشتراك في قناة التليجرام ليصلك البث اول باول

https://t.me/filmala3eb

وشاهد يوميا جدول المباريات والبث المباشر

لقاءات و اخبار حصرية على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى