الدوري الاسباني

دوري الأبطال.. غياب رونالدو يلقي بظلاله على بداية مرحلة المجموعات

على وقع مرور 30 عاماً على انطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بصيغتها الحالية بديلاً لكأس الأندية الأوروبية البطلة، ينطلق اليوم دور المجموعات من الموسم الجديد للمسابقة القارية.

 

وتحيط بالنسخة الحالية لدوري الأبطال العديد من الظروف والمؤثرات أبرزها نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، والتي تجرى للمرة الأولى في فصل الشتاء.

 

 

وستحاول جميع الأندية المشاركة في البطولة، كسر هيمنة ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب)، في ظل مواجهات من العيار الثقيل بداية من دور المجموعات، فضلا عن وجود أبرز النجوم باستثناء البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وتعد أبرز ملامح النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا هي اتجاه الأنظار كافة نحو الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا، والفراغ الذي يسببه غياب رونالدو، علاوة على المونديال.

 

وستظل الطريقة التي تجاوز ريال مدريد بها كل العقبات في طريقه حتى رفع الكأس “ذات الأذنين” في النسخة الماضية للمسابقة القارية حاضرة في الأذهان طويلا.

 

وأكد تتويج الريال باللقب على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية من البطولة أن كل شيء قابل للحدوث، وأن بوسع كل فريق أن يحلم بالبطولة بغض النظر عن حجم الاستثمار في صفوفه وعدد النجوم من الطراز العالمي.

 

وعززت الفرق قوامها بشكل ملحوظ بهدف الظفر بالكأس الأرفع شأنا في القارة العجوز والتي تأتي في ختام الموسم وتعني الكثير من حيث قيمة اللاعبين.

 

 

لكن نسخة دوري الأبطال الجديدة ستفتقد كريستيانو رونالدو، الذي فعل كل ما يمكن من أجل استمرار صولاته وجولاته في المحفل الأوروبي الكبير منذ عقدين، لكن إخفاق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل للمسابقة بعد ابتعاده عن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البريميرليج الموسم الماضي، تسبب في حرمانه من المشاركة بها

 

وتوج رونالدو بدوري الأبطال 5 مرات، وهو الأكثر خوضا لعدد من المباريات في البطولة، كما أنه الهداف التاريخي للمسابقة.

 

وفي غياب رونالدو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، الذي سيضطر لخوض الدوري الأوروبي مع (الشياطين الحمر)، يرفع الستار اليوم عن دور المجموعات لدوري الأبطال الذي من المقرر أن يختتم في نوفمبر المقبل قبل المونديال القطري، على أن تستأنف البطولة في 2023 بدور الـ16 عقب كأس العالم.

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى