الدوري الاسباني

(ديربي ميرسيايد) صلاح يأمل في إنهاء الصيام في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لإنهاء صيامه التهديفي في المباراتين الأخيرتين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي فريقه ليفربول مع مضيفه وجاره اللدود إيفرتون في الواحدة والنصف ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة، ضمن فعاليات المرحلة السادسة للمسابقة.

 

وصام صلاح عن التهديفي في لقائي ليفربول الأخيرين في البطولة اللذين فاز بهما على ضيفيه بورنموث 9/صفر، ونيوكاسل يونايتد 2/1، لكنه اكتفى بصناعة هدفي الفريق في اللقاء الأخير، الذي جرى على ملعب (آنفيلد) يوم الأربعاء الماضي.

 

وتبدو مهمة صلاح شاقة للغاية في التتويج بجائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لهداف البطولة هذا الموسم، حيث أحرز هدفين فقط في لقاءات ليفربول الخمسة الأولى، ليبتعد بفارق 7 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، متصدر قائمة الهدافين, الذي واصل انفجاره وتوهجه مع فريقه مانشستر سيتي، في موسمه الأول مع الفريق السماوي.

 

ويسعى صلاح لقيادة ليفربول، صاحب المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط، لمواصلة صحوته في البطولة وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، من أجل الاقتراب أكثر من المنافسة على صدارة البريميرليج.

 

كما يرغب (الفرعون المصري) في قيادة ليفربول لحسم “ديربي ميرسيسايد” للمباراة الثالثة على التوالي، ومواصلة حفاظه على سجله خاليا من الهزائم على ملعب (جوديسون بارك)، معقل إيفرتون، الذي يستضيف لقاء اليوم، للمباراة الـ11 على التوالي، علما بأنه حقق فوزين و8 تعادلات خلال اللقاءات العشرة الأخيرة التي جمعت الفريقين على هذا الملعب.

 

 

ولم يتلق ليفربول أي خسارة في ملعب منافسه منذ ما يقرب من 12 عاما، حيث ترجع آخر هزيمة له على هذا الملعب إلى 17 أكتوبر 2010، حينما خسر صفر/2.

 

كما يأمل (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، في هز شباك إيفرتون من جديد، بعدما أحرز 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال 7 لقاءات خاضها أمامه في مختلف المسابقات.

 

وخلال المباريات السبعة الماضية للديربي التي شارك فيها صلاح، حقق ليفربول 3 انتصارات و3 تعادلات، فيما حقق إيفرتون انتصارا وحيدا.

 

ويطمع ليفربول في استغلال البداية المتعثرة لإيفرتون في البريميرليج هذا الموسم، حيث يحتل الفريق الأزرق، الذي يتولى قيادته المدرب الشاب فرانك لامبارد، أحد أساطير الكرة الإنجليزية، المركز السابع عشر (الرابع من القاع) برصيد 3 نقاط.

 

ويعتبر إيفرتون أحد 3 فرق عجزت عن تحقيق أي فوز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن، حيث حقق 3 تعادلات وتلقى خسارتين، ويطمح لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة على حساب ليفربول في الديربي.

 

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى