الدوري الاسباني

ساوثجيت يثير الشكوك حول مشاركة ألكسندر أرنولد في كأس العالم

أثار جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم الشكوك حول إمكانية مشاركة ترينت ألكسندر أرنولد نجم ليفربول مع المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

 

فقد تقرر استبعاد لاعب الظهير الأيمن ألكسندر أرنولد من القائمة قبل مباراة إنجلترا ضد ألمانيا المقررة اليوم الاثنين في دوري أمم أوروبا، وهي المباراة الأخيرة لإنجلترا قبل المونديال.

 

وبعد تأكد هبوط المنتخب الإنجليزي من المستوى الأول بدوري الأمم إثر الهزيمة أمام نظيره الإيطالي صفر-1 يوم الجمعة الماضي، يتطلع الفريق الذي يدربه المدير الفني جاريث ساوثجيت إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الألماني اليوم، لرفع المعنويات قبل أقل من شهرين على انطلاق المونديال.

 

المنتخب الإنجليزي يهبط للمستوى الثاني في دوري أمم أوروبا

 

وجرى تقليص عدد اللاعبين في قائمة المنتخب الإنجليزي من 28 إلى 23 لاعبا قبل مباراة ألمانيا ضمن المجموعة الثالثة بدوري الأمم، وكان ألكسندر أرنولد أبرز المستبعدين.

 

وكان ألكسندر أرنولد البالغ من العمر 23 عاما قد لازم مقاعد البدلاء خلال مباراة يوم الجمعة في ميلانو، ولم يتمكن النجم، الذي شارك في 17 مباراة دولية، من تكرار تألقه مع ليفربول في المنتخب الإنجليزي.

 

وجاء استبعاد ألكسندر أرنولد من القائمة النهائية لمباراة إنجلترا ضد ألمانيا اليوم ليثير الشكوك حول فرصه في المشاركة في كأس العالم، خاصة في ظل الاعتماد بشكل كبير على لاعبي الظهير الأيمن الأخرين رييس جيمس وكايل ووكر وكيران تريبير.

 

وقال جاريث ساوثجيت خلال حديثه قبل مباراة إنجلترا ضد ألمانيا :”أعتقد أنه لاعب كرة قدم رائع، وحاله كحال العديد من اللاعبين الآخرين، يشكل الإضافة لإمكانيات الفريق.”

 

وأضاف :”لديه سجل رائع في التمريرات. ونحن نتمتع بعدة عناصر متميزة في هذا المركز.”

 

وتابع :”إذا كنا نلعب بجناحين خلفيين، فإن تريبير ورييس جيمس يكونا استثنائيين بالكرة، بأشكال مختلفة، وعلينا دائما أن ننظر إلى الفريق ككل من كل النواحي ونقيم اللاعبين حسب مواصفاتهم.”

 

وأضاف المدرب :”جميعهم تأهلوا لنهائي دوري الأبطال، بعضهم وصل إلى مراحل متقدمة في البطولات الكبرى معنا، ترينت فاز بالدوري (مع ليفربول)، وفاز تريبير بالدوري الإسباني، وووكر في الدوري الإنجليزي.”

 

واعترف ساوثجيت بأن اتخاذ القرار بشأن هذا المركز يشكل صعوبة في ظل المواصفات الجيدة لجميع اللاعبين.

 

وضمت قائمة المستبعدين أيضا فيكايو توموري لاعب قلب دفاع ميلان الإيطالي وجيمس وارد-براوس قائد ساوثهامبتون وجارود بوين مهاجم ويستهام، حسب القائمة النهائية التي نشرها الاتحاد الأوروبي (يويفا)

 

أما جاك جريليش صانع ألعاب مانشستر سيتي، فيغيب عن المباراة أمام ألمانيا بسبب الإيقاف.

 

 

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى