الدوري الاسباني

كرة القدم أكثر من مجرد لعبة للشعب الأوكراني

أكد ميخايلو مودريك جناح فريق شاختار دونيتسك الأوكراني أن كرة القدم “أكثر من مجرد لعبة” للشعب الأوكراني، الذي يعاني بسبب الحرب مع روسيا.

 

وجذب اللاعب البالغ من العمر 21 عاما الأنظار إليه في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفين في مباراتين شارك بهما ليساعد فريقه للفوز على لايبزج 4 / 1 والتعادل مع سلتيك الإسكتلندي في جلاسكو.

 

وتقام مباريات فريق شاختار في دوري أبطال أوروبا في بولندا، وذلك عقب غزو روسيا لأوكرانيا في شباط/فبراير الماضي، كما تستضيف بولندا أيضا مباراة المنتخب الأوكراني الأول أمام اسكتلندا بعد غد الثلاثاء في دوري أمم أوروبا.

 

ويعتقد مودريك أن هذه المباريات مهمة لهؤلاء المتضررين من الحرب مشيرا إلى أن كرة القدم يمكنها أن تجعل الناس يبتسمون.

 

وقال لصحيفة “تايمز” البريطانية :” يجب أن نتأقلم لأنه ليس لدينا خيار آخر. يجب أن نلعب لأنه عملنا، ولكن كل يوم نفكر في الجنود الأوكرانيين، والشعب الأوكراني”.

 

وأردف :”فخور لكوني أوكرانيا. روح بلدنا مرتفعة لأن في هذه الحرب يمكننا دائما أن نرى الروح العظيمة لأوكرانيا. أشعر أن كرة القدم أكثر من مجرد لعبة في هذه اللحظة بالنسبة للشعب الأوكراني”.

 

وأضاف :”في هذا الوضع، لدينا الكثير من اللحظات المحزنة، وكرة القدم أحد الأشياء التي تجعل الشعب الأوكراني يبتسم. نلعب من أجل وضع الابتسامة على وجوه الشعب الأوكراني”.

 

وحول احتمالية انتقاله للدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل، أكد مودريك إنه شيئا ربما يتواجد على قائمته.

 

وأكد :”نعم، نعم، هذا ممكن. الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم والجميع يريد اللعب في هذا الدوري”.

 

تعرف على مكافآت المنتخب الألماني في مونديال قطر

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى