الدوري الاسباني

كيروش يصل طهران لقيادة إيران رسميا

وصل البرتغالي كارلوس كيروش اليوم الأربعاء إلى طهران لقيادة منتخب إيران في نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، في ثاني حقبة له مع الفريق.

 

وقال المدرب صاحب الـ69 عاما لدى وصوله لمطار العاصمة الإيرانية “أشعر أنني في بيتي” حيث كان في استقباله وسائل إعلام وبعض المشجعين.

 

وأضاف “آمل أن يسفر عملنا سويا عن تحقيق أحلام إيران”.

 

ومن المقرر أن يقود كيروش المران الأول لإيران الليلة، في جلسة ستشهد حضورا إعلاميا.

 

وسيتولى المدير الفني قيادة منتخب إيران قبل 75 يوما فقط من انطلاق المونديال.

 

وسبق لكيروش قيادة المنتخب الإيراني لمدة 8 أعوام، نجح بها في التأهل لمونديالي البرازيل 2014 وروسيا 2018، حيث ودعهما الفريق من دور المجموعات.

 

كيروش يعود لمنتخب إيران برسالة تحفيزية

 

ويخلف كيروش المدرب الكرواتي دراجان سكوسيتش، علما بأن المدرب البرتغالي سبق له تدريب منتخبي كولومبيا والبرتغال إضافة إلى منتخب مصر مؤخرا، حيث فشل في قيادته لمونديال قطر وخسر معها نهائي أمم أفريقيا أمام منتخب السنغال.

 

وقاد سكوسيتش منتخب إيران للتأهل للمونديال وفاز بـ15 من أصل 18 مباراة خاضها على رأس الجهاز الفني للمنتخب الفارسي منذ توليه المسؤولية في 2020، لكن تغيير رئاسة الاتحاد الإيراني لكرة القدم، واعادة انتخاب مهدي تاج الذي تولى نفس المنصب من قبل بين عام 2016 و2019، أدى للتفاوض مع كيروش لقيادة المنتخب في المونديال.

 

وجاء اتفاق المدرب البرتغالي بعد فسخ تعاقده مع المنتخب المصري في أبريل الماضي بعد 8 أشهر فقط من توليه المهمة، حيث حقق مع منتخب “الفراعنة” 10 انتصارات وتعادل وحيد وثلاث هزائم.

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى