الدوري الاسباني

مباراة تونس ضد البرازيل ــ (السامبا) تنصب السيرك لـ(نسور قرطاج)

انتهت مباراة تونس ضد البرازيل الودية، التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، بفوز كاسح لمنتخب (السامبا).

 

وفاز منتخب البرازيل 5/1 على منتخب تونس في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام.

 

وسجل أهداف المنتخب البرازيلي رافينيا (هدفين) في الدقيقتين 11 و40 وريتشارليسون في الدقيقة 19 ونيمار في الدقيقة 29 وبيدرو في الدقيقة 74.

 

في المقابل، سجل هدف المنتخب التونسي منتصر طالبي في الدقيقة 18.

 

وشهدت المباراة طرد ديلان برون لاعب تونس في الدقيقة 42.

 

ويتواجد المنتخب البرازيلي، الذي يحلم بالتتويج بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه في المجموعة السابعة بكأس العالم مع منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا.

 

أما المنتخب التونسي فيتواجد في المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

 

مباراة السعودية ضد أمريكا ــ (الأخضر) يكتفي بالتعادل السلبي وديا

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وتحديدا المنتخب البرازيلي الذي بادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المنتخب التونسي، الذي بدأ اللقاء بتنظيم دفاعي قوي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة السابعة عندما مرر نيمار الكرة إلى لوكاس باكيتا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد في الشباك الخارجية.

 

وشهدت الدقيقة 11 تسجيل المنتخب البرازيلي لهدف التقدم عندما مرر كاسيميرو كرة طولية إلى رافينيا داخل منطقة الجزاء ليخرج أيمن دحمان حارس المنتخب التونسي من مرماه ليلعبها رافينا من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف تخلى المنتخب التونسي عن حذره الدفاعي وبادل المنتخب البرازيلي بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 18 عندما لعب أنيس سليمان ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب البرازيلي ارتقى إليها منتصر طالبي وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

 

لم تدم فرحة المنتخب التونسي طويلا  حيث تمكن المنتخب البرازيلي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 19 عندما مرر رافينيا الكرة إلى ريتشارليسون ليصبح في مواجهة الحارس أيمن دحمان الذي خرج من مرماه في محاولة لإبعاد اكرة لكن ريتشارليسون وضعها إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 27 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب البرازيلي بعدما قام عيسى لايدوني بجذب ماركينيوس داخل منطقة الجزاء ليسددها نيمار بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 29.

 

بعد تلك الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود أفضلية نسبية للمنتخب البرازيلي.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت تسجيل المنتخب البرازيلي للهدف الرابع عندما مرر ريتشارليسن الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى رافينيا ليقابلها بتسديدة أرضية قوية لتصطدم كرته بأسفل القائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك.

 

وفي الدقيقة 42 حصل ديلان برون لاعب المنتخب التونسي على البطاقة الحمراء عقب تدخله العنيف على نيمار.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته.

 

ومع بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب البرازيلي سيطرته على مجريات اللقاء وحاصر المنتخب التونسي في وسط ملعبه، وتوالت محاولاته الهجومية لكنه فشل في اختراق الدفاع المتكتل للمنتخب التونسي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 63 والتي شهدت تسديدة قوية من رافينيا من على حدود منطقة جزاء المنتخب التونسي لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أيمن دحمان بسنتيميترات قليلة.

 

يد الترجي تسقط الزمالك بـ(القاضية) وتصعد إلى كأس العالم للأندية

 

بعد تلك الهجمة تخلى المنتخب التونسي قليلا عن حذره الدفاعي وحاول شن هجمات على مرمى المنتخب البرازيلي، الذي حاول تهدئة اللعب من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين.

 

ومع ذلك لم تكن هناك أي خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 74 والتي شهدت تسجيل المنتخب البرازيلي للهدف الخامس عندما حاول فينيسيوس جونويور تمرير الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب التونسي لتصطدم بقدم مرتضى بن وناس وترتد إلى بيدرو داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب البرازيلي 5 / 1.

 

 

المصدر الرياضة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى